استمع

" نقل عجمان " توقع اتفاقية تعاون مع شركة (BPC) لتوفير نظام للدفع الذكي

وقعت هيئة النقل في عجمان اتفاقية تعاون مع شركة (BPC) لتوفير حلول تقنية للبطاقات الغير تلامسيه البنكية و هو عباره عن أجهزة معتمدة و نظام متكامل تسمح بقبول عمليات الدفع بجميع البطاقات البنكية في حافلات النقل العام  ، حيث تصبح هيئة النقل الأولى في دولة الإمارات التي تقوم بتنفيذ التقنية الحديثة على حافلات النقل العام وذلك ضمن جهود الهيئة في تعزيز الخدمات الذكية في منظومة النقل العام .
ووقع الاتفاقية سعادة عمر محمد لوتاه – مدير عام هيئة النقل في عجمان و هاني الذيب - المدير الإداري في شركة  (BPC) الشرق الأوسط و أفريقيا لحلول المدفوعات الإلكترونية في المواصلات والمدن الذكية
وتنص الاتفاقية بقيام الشركة بإيجاد حلول تقنية لسهولة استخدام البطاقات البنكية الغير تلامسيه للركابة المستخدمين لحافلات النقل العام التابعة لأسطول الهيئة.
واكد سعادة عمر محمد لوتاه – المدير العام على اهتمام وحرص الهيئة تطوير خدماتها وتعزيز مسيرة الخدمات الذكية ، مشيرا الى انه يمكن للركاب الآن الاستمتاع بتجربة موحدة لإصدار التذاكر، مما يلغي الحاجة إلى زيارة مكتب التذاكر، من خلال الدفع بسهولة دون تلامس باستخدام بطاقة مصرفية مباشرة على الحافلة.
كما يمكن استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركة  (O-CITY) ، حيث بإمكان الركاب ربط بطاقاتهم المصرفية بالتطبيق، وتتبع أرصدة بطاقاتهم، والعثور على مواقع مركبات النقل العام وتتبعها، و يتيح التطبيق لركاب عرض الرحلات والمدفوعات السابقة، وشراء التذاكر الإلكترونية من خلال الإنترنت.
وأكد إن إدخال التذاكر عبر الهاتف المحمول يعني سهولة تسجيل المستخدم، والتفاعلات الشفافة بين الركاب والسائقين، وانخفاض التكاليف المرتبطة بالتعامل مع النقود، وخطوة مهمة في عصر الدفع غير التلامسي. لافتا بان هذا الامر يعزز راحة وسائل النقل العام بشكل كبير ومن المتوقع أن يشجع المزيد من المواطنين على استخدامها بشكل متكرر.
وقال هاني الذيب - المدير الإداري في شركة  (BPC) الشرق الأوسط و أفريقيا لحلول المدفوعات الإلكترونية في المواصلات والمدن الذكية ، تعمل الشركة من خلال التركيز على تطوير التكنولوجيا الاستثنائية وخدمة العملاء، وتساعد المؤسسات المالية والشركات على تقديم حلول مبتكرة مشيرا الى دور قسم حلول المدن الذكية، الذي أنشأته الشركة، بتوفير منصة مفتوحة للحلقة تتيح الدفع بدون تلامس عبر البطاقات المصرفية والأجهزة القابلة للارتداء في وسائل النقل العام إلى هيئة النقل.
كما يستخدم الحل الشامل غير المعتمد على الأجهزة تقنية  (EMV)ذات الحلقة المفتوحة لتسهيل عملية إصدار التذاكر بسلاسة للركاب في عجمان وفي جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا بانه يوفر تجربة دفع سلسة وتتبع الرحلة في الوقت الفعلي لكل من الركاب والمشغلين. ويتضمن النظام أجهزة التحقق من حالة الحافلات، وتطبيق للركاب، ونظام المكتب الخلفي للإدارة في هيئة النقل في عجمان، مما يضمن إدارة مركزية للأجرة وقابلية توسيع الخدمة للمشغل دون عناء.
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟