الهيئة

تُعدُّ هيئة النقل من الهيئات النشطة في حكومة عجمان. وقد ساهمت بشكل فعَّال في تشييد البنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات في إمارة عجمان، وتمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال. كما تقوم الهيئة بشكل مستمر بإبرام العديد من الاتفاقيات الهامة في مجال النقل مع مختلف هيئات النقل والمواصلات في الدولة. مما له الأثر الفعال في تطوير الخدمة المقدمة للجمهور.

النشأة

أنشئت هيئة النقل بناء على المرسوم الأميري رقم (4) لسنة 2005 لتنظيم قطاع المواصلات في الإمارة، على أن يكون مقرها الرئيسي في إمارة عجمان. تم إنشاء الهيئة بعد الإطلاع على الدراسات والتوصيات المقدمة بشأن أوضاع الحافلات وسيارات الأُجرة (التاكسي) والحاجة الماسة لتحسين خدمات النقل والمواصلات لتلبي الحاجة المتزايدة يوماً بعد يوم من المقيمين في إمارة عجمان وزوارها من الإمارات الأخرى، بالإضافة لضيوف الدولة من دول مجلس التعاون الخليجي و الدول العربية، والسائحين من الدول الأجنبية. تقوم الهيئة بالعمل على تحقيق الأهداف الحكومية للإمارة حسب تخصصها، والتي تتمحور في تنويع وتحسين وسائل النقل والمواصلات العامة و تحقيق الترابط بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكانية في الإمارة، كما تسعى الهيئة لرفع جودة شبكة النقل والخدمات المقدمة للقاطنين.

طبيعة عمل الهيئة

تسعى هيئة النقل إلى تنويع وتحسين وسائل النقل والمواصلات العامة وتحقيق الترابط بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكانية لضمان مكان أفضل للعيش تحقيقاً لرؤية عجمان 2021 وذلك عن طريق توفير خدمات نقل مستدامة ذات جودة عالية وتعزيز الرقابة المؤسسية على قطاعات النقل المختلفة بالإمارة.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟